ديسمبر 18, 2013 أجواء قطاع الفنادق في أوكرانيا بدأت تتحسن       ديسمبر 18, 2013 نظرة سريعة إلى سوق القهوة الأوكرانية

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

4.31 AED
41.95 BHD
2.21 EGP
54.06 KWD
0.01 LBP
41.06 OMR
4.34 QAR
4.21 SAR
0.09 SYP

2014-12-21

+2 كييف
+6 دونيتسك
+4 دنيبروبيتروفسك
+4 لفيف
+5 أوديسا

الاتحاد الأوروبي ينظر إلى توسيع الدعم المالي لأوكرانيا

ديسمبر 9, 2014
أعلن بيير موسكوفيتشي - مفوض الشئون الاقتصادية والمالية بالمفوضية الأوروبية –  أن الاتحاد الأوروبي يبحث حاليا إمكان تقديم  برنامج المساعدة المالية الكلي الجديد-  الذي هو ثالث من نوعه- لأوكرانيا.

ولم يحدد موسكوفيتشي حجم مبلغ المساعدة المالية الممكنة مشيرا إلى أن هذه الإمكانية ستكون رهن كل من قدرة السلطات الأوكرانية بالقيام بالإصلاحات بعد تحقيق الاستقرار السياسي وقدرة الاتحاد الأوروبي نفسه على إيجاد الأموال.

وبدوره قال وزير المالية الإيطالي بيير كارلو بادوان الذي يترأس حاليا الاتحاد الأوروبي،  إن الاتحاد يفهم حجم احتياجات أوكرانيا المالية، مضيفا في نفس الوقت أن المصادر الرئيسية لتقديم المساعدة المالية لأوكرانيا يجب أن تكون مؤسسات دولية من أمثال صندوق النقد الدولي. كما لم يستبعد بيير كارلو بادوان تفعيل المصادر الأوروبية في حالة الضرورة.

وقد تعهد الاتحاد الأوروبي بتقديم قرض بقيمة مليار و610 مليون يورو لأوكرانيا في إطار برنامج المساعدة المالية الكلي. وقد حصلت أوكرانيا على الجزء الثاني من مساعدة الاتحاد في بداية شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري.

وقد صدّق الاتحاد الأوروبي على برنامج المساعدة المالية لأوكرانيا في شهر مارس/آذار عام 2014، والذي  يبلغ قيمته الإجمالية 11 مليار يورو.

وسيتم تقديم هذه المساعدة على عدة دفعات خلال السنوات القريبة المقبلة في شكل قروض ومنح، خاصة من البنك الأوروبي للتنمية والتطوير وميزانية الاتحاد الأوروبي ومن مصادر أخرى. وحتى الآن يبدو أن بروكسل تتمهل أمام عقد الاجتماع الدولي للبلدان المانحة، داعية كييف في نفس الوقت إلى تقليص اعتماده على قروض ومنح.

المصدر: finance.ua

كلمات دلالية: EU