يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015       يونيو 4, 2015 العراق يريد استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا بدون وسطاء

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

الإمارات تنفي صحة خبر تعليق استيراد المنتجات الأوكرانية

يونيو 14, 2016
أفاد المكتب الصحفي للهيئة الحكومية الأوكرانية لسلامة الأغذية وحماية حقوق المستهلك، أن الجانب الإماراتي نفى صحة خبر تعليق استيراد المنتجات الأوكرانية، كما جاء في رسائل وزارة الخارجية الأوكرانية والسفارة الأوكرانية لدى الإمارات التي وجهتها إلى الهيئة.

ووفقاً لبيانات السفارة الأوكرانية في الإمارات العربية المتحدة، لم تفرض الإمارات حظراً مباشراً على استيراد الأغذية الأوكرانية، ولم تعبر عن تحفظاتها بشأن جودة المنتجات الأوكرانية. وظهرت هذه القضية الإشكالية بسبب إلغاء حق مركز (الرائد) في إصدار شهادات (حلال) فقط. علما بأن الرائد لم يملك هذا الحق إلا اعتباراً من شباط \ فبرير 2014، وأما قبل ذلك فكان المصدّرون الأوكران يحصلون على الشهادات بطرق أخرى، بما في ذلك عن طريق مراكز أخرى لإصدار الشهادات في أوكرانيا وخارجها.

وبدورها، أفادت وزارة الخارجية الأوكرانية، أن الجانب الأوكراني أخذ زمام المبادرة في إجراء اجتماع مع القائم بأعمال الإمارات العربية المتحدة في أوكرانيا السيد أحمد السويدي. وجاء في سياق الاجتماع أنّ تعليق الاعتراف بشهادات (حلال) التي أصدرها مركز (الرائد) هو مسألة فنية ولا تتعلق بجودة الأغذية الأوكرانية. 

وتوجهت الهيئة الحكومية الأوكرانية لسلامة الأغذية وحماية حقوق المستهلك إلى هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (ESMA) بشأن تقديم قائمة بالمراكز المتواجدة في أوكرانيا وفي بلدان أخرى والتي تصدر شهادات (حلال) تسمح بتصدير الأغذية إلى الإمارات.

المصدر: agronews.ua

كلمات دلالية: التصدير