يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015       يونيو 4, 2015 العراق يريد استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا بدون وسطاء

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

السعودية تهتم باستئناف وزيادة استيراد لحوم الدواجن الأوكرانية

يوليو 26, 2016
قال سفير المملكة العربية السعودية المفوض فوق العادة في أوكرانيا جديع بن زبن بن محروت الهذال في سياق اجتماعه مع وزير السياسة الزراعية والأغذية الأوكراني تاراس كوتوفي، إن السعودية تهتم باستئناف وزيادة استيراد لحوم الدواجن الأوكرانية. وأكد السفير على أن الاستثمارات في القطاع الزراعي الأوكراني بمثابة اتجاه مهم للتعاون بين البلدين.

وبدوره، أشار تاراس كوتوفي إلى أن أوكرانيا تتطلع إلى تطوير التعاون الثنائي مع المملكة العربية السعودية، وخاصة في مجال الزراعة.

وعلق الوزير الأوكراني قائلاً: "إن الاستثمارات في القطاع الزراعي الأوكراني قد تحظى باهتمام شركائنا السعوديين. ومن بين الاتجاهات ذات الآفاق إنتاج المنتجات ذات القيمة المضافة وتطوير الشركات الصغيرة والمتوسطة والخصخصة".

هذا، وأبلغ الوزير سعادة السفير بعملية تحضير قائمة بأسماء الشركات التابعة للوزارة والتي تخضع للخصخصة وتحظى باهتمام المستثمرين الأجانب.

والجدير بالذكر أن أوكرانيا من بين الدول الـ 10 الأولى في قائمة الدول التي تخطط السعودية المشاركة معها في تنفيذ مبادرة الملك عبد الله للاستثمار الزراعي في الخارج. وبلغ التبادل التجاري بين البلدين 473 مليون دلار في 2015 (الحبوب 403 مليون دولار وزيت عباد الشمس 61.5 مليون دولار وغيرهما من المنتجات). ونظراً لحقيقة أن أوكرانيا لا تستورد السلع السعودية، فيعتمد هذا التبادل على التصدير فقط. خلال الأشهر الـ 5 من عام 2016، حيث بلغت قيمة الصادرات 53.1 مليون دولار.

المصدر: minagro.gov.ua

كلمات دلالية: لحوم الدواجن