مارس 6, 2017 قطر تبدي اهتمامها بالاستثمار في الموانئ الأوكرانية       أكتوبر 18, 2016 البنك الأوروبي يخصص 37 مليون دولار لبناء محطة حبوب في ميناء ’يوجني‘

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

الاتحاد الأوروبي وبعض الدول الآسيوية يعلّقان استيراد لحوم الدواجن الأوكرانية

مارس 21, 2017
أفادت الهيئة الحكومية الأوكرانية لسلامة الأغذية وحماية حقوق المستهلك عن فرض قيود على توريد لحوم الدواجن الأوكرانية. ويعود سبب هذا الحظر إلى الكشف عن إنفلونزا الطيور في الأراضي الأوكرانية.

وأوضحت الهيئة أن بعض الدول مثل العراق والصين وقطر واليمن والأردن قد فرضت حظراً مؤقتاً على إمدادات لحوم الدواجن من جميع أراضي أوكرانيا، في حين أن عدداً من الدول الأخرى مثل هونغ كونغ والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية فرضت حظراً جزئياً يشمل فقط المناطق التي تم فيها الكشف عن المرض، وليس كامل الأراضي الأوكرانية. ويشار هنا إلى محافظات تشيرنيفتسي وأوديسا وخيرسون.

كما يجدر التنويه إلى أن المحافظات المذكورة أعلاه لا تعتبر من المصدرين الرئيسيين للحوم الدواجن، وبالتالي لن تنعكس القيود المرفوضة على الإمدادات منها إلى الاتحاد الأوروبي والإمارات والسعودية كثيراً على الأداء العام للصادرات.

ويتوقع الخبراء أن الحظر المطلق المفروض على تصدير اللحوم إلى العراق وقطر واليمن والأردن لن يدوم طويلاً، وستقتدي تلك الدول بالاتحاد الأوروبي والسعودية حيث ستقوم بالاعتراف بمبدأ الإقليمية، وستسمح بالإمدادات من المناطق غير المصابة بالعدوى.

وفي هذا الصدد، يُذكر أنه قد كُشِف في العام الفائت فيروس إنفلونزا الطيور في محافظة خيرسون، حيث أفادت الهيئة الحكومية الأوكرانية لسلامة الأغذية وحماية حقوق المستهلك عن فرض الاتحاد الأوروبي حظراً على تصدير لحوم الدواجن الأوكرانية ومنتجاتها. ولكن على مدى شهرين أتيح لأوكرانيا والمفوضية الأوروبية الاتفاق بشأن استئناف التصدير، وحدث ذلك بعد الاعتراف الثنائي بمبدأ الإقليمية (حيث يشمل الحظر فقط المنطقة التي تم الكشف فيها عن إنفلونزا الطيور).

المصدر: delo.ua

كلمات دلالية: لحوم الدواجن