ديسمبر 22, 2010 مجلس الوزراء يمدد نظام الحصص على صادرات الحبوب حتى مارس 2011     ديسمبر 21, 2010 البورصتان العالميتان الزراعيتان يمكن أن تأتيا إلى أوكرانيا

الأوكرانيون يعاودون الإقراض من جديد

ديسمبر 16, 2010

بدأ الوضع في مجال الإقراض الأوكراني  يتحسن تدريجيا، و تلاحظ استعادة إقراض المستهلكين بالعملة المحلية. أفاد بذلك السيد نيكولاي إيفتشينكو مدير مركز المعلومات و التحليل "نادي فوركس" في أوكرانيا.

 و وفقا لبيانات مركز المعلومات و التحليل تم زيادة محفظة الائتمان للأفراد بالهريفنيا (العملة الأوكرانية) في نوفمبر بـ1،15 % ليصل 62،239 مليار هريفنيا. و يتم استمرار نمو هذا المؤشر خلال الشهر الثالث على التوالي بفضل استعادة إقراض المستهلكين.

و كما يتوقع خبراء "نادي فوركس" في أوكرانيا فإن هذا المؤشر سينخفض  بـ0،5 % حتى نهاية العام الجاري بغض النظر عن زيادة محفظة الائتمان للأفراد في الهريفنيا، و سيتم تسجيل نموه إلا في عام 2011. و سيسهم   ذلك في  استعادة قروض السيارات و إعطاء القروض على السلع الأساسية.

و من المنتظر زيادة الرهون العقارية في أوكرانيا ابتداء من فصل الربيع من العام القادم فقط نظرا لوضع القطاع المصرفي المستقر و النمو  المستدام للاقتصاد الوطني و ارتفاع دخول المواطنين.

و يتوقع المحللون كذلك أن الحظر المفروض على الإقراض بالعملات الأجنبية سيبقى حتى نهاية عام 2011، و اعتبارا من عام 2012 على خلفية الوضع الاقتصادي المستقر في الدولة و العملة الأوكرانية القوية سيتم فتحه جزئيا.
عربي | ENG web design - Wizardry   Sitemap