ديسمبر 22, 2010 مجلس الوزراء يمدد نظام الحصص على صادرات الحبوب حتى مارس 2011     ديسمبر 21, 2010 البورصتان العالميتان الزراعيتان يمكن أن تأتيا إلى أوكرانيا

البورصتان العالميتان الزراعيتان يمكن أن تأتيا إلى أوكرانيا

ديسمبر 21, 2010

في السنة القادمة تتوقع أوكرانيا افتتاح فرع البورصة الزراعية لشيكاغو أو لأوروبا. أفاد بذلك وزير السياسة الزراعية الأوكراني نيكولاي بريسياجنيوك. "أظن أنه حتى المحصول الجديد سوف تكون عندنا البورصة أو على الأقل فرع البورصة الأوروبية أو شيكاغو"، - قال الوزير. و أشار إلى أن قادة هاتين البورصتين قد أرسلوا ممثليهم إلى أوكرانيا.

و شدد الوزير على أن التشريع الأوكراني الراهن مناسب لإنشاء منظمات كهذه. و مع ذلك، أضاف أن على أوكرانيا إقرار قانون التأمين الزراعي. "لقد وضعناه و مرت  بالفعل القراءة الأولى"، - قال نيكولاي بريسياجنيوك.

و يعتبر الوزير أن خلق البورصة الزراعية يخفف التوتر بين تجار الحبوب و الحكومة.

  - هي واحدة من أكبر بورصات العالم و هي تجري المباحثات حول افتتاح الأرضيةNYSE Euronext

لتداول العقود الآجلة للحبوب، و كذلك تبحث عن الشركاء في أوكرانيا لتداول العقود الآجلة للحبوب. و من المخطط افتتاح ليس الفرع فقط للبورصة العالمية، بل بورصة مستقلة كاملة. و سيقام سير عملها في شكل التعاملات الالكترونية.

و إن تداول العقود الآجلة للحبوب هو اتجاه له مستقبل كبير، لأن  من شأنه التحوط من المخاطر، و لأن حالة الأسعار على سوق الحبوب لا يمكن التنبؤ بها خاصة خلال عمليات حصد المحصول. و هذا يسهل لمنتجي المنتجات الزراعية الحصول على القروض.

و يسمح استخدام العقود الآجلة تنظيم السوق و ضمان الطلب و الاقتراح المحدد للمتنجين و التجار و تثبيت الأسعار على الفترة التي تتجاوز نصف السنة و التحوط  من مخاطر تعويم الأسعار و التعزيز من التزامات الطرفين بعقد البورصة و تحسين شروط الإقراض.

عربي | ENG web design - Wizardry   Sitemap