ديسمبر 8, 2010 الطرق الجديدة لجذب الاستثمارات إلى أوكرانيا     ديسمبر 2, 2010 الإمارات ترى أوكرانيا بلدا واعدا لاستثماراتها

الإمارات ترى أوكرانيا بلدا واعدا لاستثماراتها

ديسمبر 2, 2010

تعتبر أوكرانيا سوقا نامية واعدة بالنسبة للاستثمارات من قبل الإمارات العربية المتحدة. صرح بذلك سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان المدير التنفيذي لجهاز أبو ظبي للاستثمار الذي يعد من أضخم صناديق الاستثمار في العالم.

و قال الشيخ خلال لقائه مع رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي آزاروف  يوم الجمعة الماضي في كييف إن لأوكرانيا إمكانات استثمارية متوافرة. و أشار إلى أن جهاز أبو ظبي للاستثمار يلاحظ مستوى كافيا من الاقتصاد في الدول المتقدمة و تنشيط الأسواق الناشئة التي تمثل اهتماما كبيرا في الوقت الراهن. و اقترح لأوكرانيا تشكيل مجموعة المشروعات  الاستثمارية و إرسالها من أجل التعاون مع الإمارات العربية المتحدة.

"إننا مستعدون لاستعراض جميع المشروعات  التي تقدمها أوكرانيا لنا"، - قال الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.

و بدوره ، ميز رئيس الوزراء الأوكراني تحديث صناعة الآلات الزراعية في أوكرانيا، بما أن هناك مجالا واسعا جدا لتسويقها. و ميز كذلك إمكانات إنشاء و تحديث الموانئ الأوكرانية مشيرا إلى أنها نقطة هامة للغاية من شأنها زيادة التداول بين البلدين.

و مع ذلك، دعا السيد آزاروف مستثمري الإمارات للاستثمار في بناء الفنادق الراقية في أوكرانيا في إطار استعداد  الدولة للبطولة الأوروبية لكرة القدم "يورو-2012". و أعرب رئيس الوزراء أيضا عن  قدرة أوكرانيا زيادة  إمدادات المنتجات الزراعية إلى دول الخليج و اقترح الاستثمار  في القطاع الزراعي الأوكراني.

و قال السيد آزاروف: "سنرحب باستثماراتكم و سنأخذ كل مشروعاتنا  تحت السيطرة  خاصة إذا  كان المشروع ضخما، و إننا عازمون  لتقديم مساعدتنا  لتنفيذه".

 إضافة إلى ذلك، أعلن السيد آزاروف اهتمام الطرف الأوكراني  بتطوير الحقول النفطية في أبو ظبي.

و جاء في بيان المكتب الصحفي الحكومي أن الطرفين اتفقا على علاقة العمل بين مجلس الوزراء الأوكراني و وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة في إطار تحقيق المشروعات  المخطط لها. و دعا اليسد آزاروف نظيره العربي لزيارة أوكرانيا و تلقى دعوة مماثلة من الجانب الآخر.

عربي | ENG web design - Wizardry   Sitemap