يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015       يونيو 4, 2015 العراق يريد استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا بدون وسطاء

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

الإمارات العربية المتحدة تفتح أسواقها أمام صادرات اللحوم الأوكرانية

مارس 16, 2016
سمحت الإمارات العربية المتحدة باستيراد لحوم الضأن والدواجن والأبقار الأوكرانية، حيث اتفقت هيئات البيطرة للبلدين على مشاريع التراخيص البيطرية لتصدير الحليب والألبان والأسماك والمنتجات السمكية.

وأفادت هيئة البيطرة والصحة النباتية على موقعها الرسمي، أنه في 25 فبراير، تم اجتماع عمل في وزارة البيئة والمياه الإماراتية بين نائب رئيس هيئة البيطرة والصحة النباتية الأوكراني أليكساندر فيرجاخوفسكي ونائب الوزير ومندوب الإمارات العربية المتحدة لدى المكتب الدولي للأوبئة الحيوانية عبد الرحيم الحمدي.

وفي سياق المباحثات، أفاد السيد عبد الرحيم الحمدي أنه تم رفع الحظر المفروض على تصدير لحوم الأبقار الأوكرانية إلى الإمارات، وانفتاح السوق الإماراتية على الشركات المسموح لها بتصدير لحوم الدواجن إلى الاتحاد الأوروبي.

ووقّع الجانبان على تراخيص بيطرية لتصدير لحوم الضأن والأبقار الأوكرانية إلى الإمارات العربية المتحدة، وهذا بدوره يؤكّد على حق أوكرانيا في تصدير هذه المنتجات إلى السوق الإماراتية.

وأثناء الاجتماع، اتفق الجانبان على إتمام الإجراءات المتعلقة بالترخيص البيطري لتصدير العسل الأوكراني، والشهادات الصحية المطلوبة لتصدير الحلويات والفواكه والخضروات المعلبة وغيرها من أوكرانيا إلى الإمارات، وذلك في أسرع وقت ممكن.

وأبلغت هيئة البيطرة والصحة النباتية أنه يجب على الشركات المعنية بتصدير لحوم الدواجن والأبقار والضأن التوجه إلى وزارة البيئة والمياه الإماراتية وتقديم استمارة الطلب عبرالإنترنت لإجراء عمليات الفحص. وفي حال تلبية المتطلبات البيطرية والصحية الإماراتية، والحصول على شهادة الحلال وفقا لنتائج الفحص، سيتم إدراج تلك الشركات على قائمة الشركات التي تمت الموافقة على تصدير منتجاتها.

المصدر: delo.ua

كلمات دلالية: التصدير