أكتوبر 18, 2016 البنك الأوروبي يخصص 37 مليون دولار لبناء محطة حبوب في ميناء ’يوجني‘       يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

أوكرانيا تصدر كامل حصتها المخصصة من العسل إلى الاتحاد الأوروبي

يناير 16, 2017
أفاد المكتب الصحفي لدى وزارة السياسة الزراعية والأغذية الأوكرانية نقلاً عن نائبة الوزير أولغا تروفيمتسيفا، أن أوكرانيا صدرت كامل حصتها التعريفية السنوية المخصصة لتصدير العسل إلى الاتحاد الأوروبي، وذلك اعتباراً من 11 كانون الثاني/ يناير.

وأشار البيان إلى أنه تم تصدير 64% من حصة تصدير السكر الأوكراني، و78% من الحصة المخصصة لعصائر التفاح والعنب.

هذا، ذكرت وكالة الأنباء ’أونيان‘ أن المفوضية الأوروبية قد قبلت اقتراح المنتجين الأوكران، حيث أعربت عن استعدادها لزيادة الحصص المخصصة لتصدير بعض المنتجات الأوكرانية إلى السوق الأوروبية. وقالت المفوضية الأوروبية للتجارة سيسيليا مالستريم معلقة على قرار المفوضية الأوروبية هذا، إن القرار ينص على تصدير الحبوب والطماطم المجهزة والأسمدة والأحذية والأجهزة الكهربائية وبعض أنواع المعادن.

كما صرحت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيفانا كليمبوش-تسينتسادزي في أواخر أيلول/ سبتمبر الماضي، أن التأثير الاقتصادي المتوقع من زيادة الحصص لتصدير المنتجات الأوكرانية الزراعية قد يلبغ حوالي 200 مليون دولار.

والجدير بالذكر أن حجم صادرات البضائع والخدمات من أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي خلال الأشهر الـ 9 من عام 2016 قد بلغ 11.4 مليار هريفنا (و85% منها صادرات البضائع)، وذلك وفقاً لبيانات وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانية.

المصدر: economics.unian.net

كلمات دلالية: التصدير