" />
ديسمبر 12, 2013 حوالي نصف صادرات القطاع الصناعي العسكري الأوكراني تذهب إلى دول آسيا     ديسمبر 11, 2013 الخبير: عدد الدول المستوردة للحوم الدجاج الأوكرانية سيبلغ 50 دولة

الصور

الفيديو

حوالي نصف صادرات القطاع الصناعي العسكري الأوكراني تذهب إلى دول آسيا

ديسمبر 12, 2013
قال سيرغي بروموف - المدير العام لشركة  UkrOboronPromالحكومية العاملة في القطاع الصناعي العسكري الأوكراني - متحدثا إلى مجلة “Defence World” العالمية إن نحو 45% من صادرات هذا القطاع تذهب إلى دول آسيا.

وقال بروموف إن من بين أكبر شركاء أوكرانيا في مجال التعاون العسكري التقني دول : الهند والعراق والصين وكازاخستان وتايلاند ورسيا الاتحادية، مشيرا إلى العقد الذي وقّع بين أوكرانيا والهند لتصليح وتجديد 105 طائرات أنتونوفAN-32 التابعة لقوات الجوية الهندية الذي بات أكبر عقد في تاريخ التعاون الأوكراني الهندي في المجال العسكري التقني. وبلغت قيمة هذه الصفقة نحو 400 مليون دولار.

كما شدد بروموف على آفاق التعاون مع الشركات الأوكرانية لصنع السفن قائلا: "الشركات الأوكرانية تستطيع بناء السفن من أنواع وتطبيقات مختلفة. الامكانات الصناعية والتقنية التي تتمتع بها شركة  UkrOboronPromتسمح لأوكرانيا أن تقوم بتجديد أنواع الأساطيل المختلفة بما في ذلك الأساطيل الحربية وفق أعلى المعايير العالمية. والدليل على ذلك، التنفيذ الناجح للبرنامج الحكومي الذي كان يهدف إلى بناء سفينة عسكرية كورفيت للأسطول الحربي الأوكراني. ويتمتع هذا النوع من السفن بقدرة تصديرية عالية وهي تثير اهتمام دول منطقة المحيط الهادئ والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية".

كما أشار بروموف إلى أن شركة  UkrOboronPromستقدم منتجات القطاع الصناعي العسكري الأوكراني في المعرض الدولي السابع للأسلحة البرية والبحرية“Defexpo India 2014” الذي سيجرى في الفترة ما بين 6-9 فبراير/شباط.

يذكر أنه في الفترة ما بين شهري يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول عام 2013 شهدت شركة  UkrOboronPromزيادة في حجم منتجاتها، والخدمات قدمتها بنسبة تقارب نحو 35% أي  أكثر من  مليار دولار مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي.

كما زادت الشركة في نفس الفترة نسبة دخلها الصافي إلى 50 مليون دولار.

وتهدف شركة  UkrOboronPromإلى توسيع التعاون مع الصين في المجالين  الصناعي العسكري، وعلى وجه الخصوص في مجال بناء السفن والطيران وإنتاج أسلحة عالية الدقة.

المصدر: UNIAN

كلمات دلالية: أسلحة


أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

0 AED
0 BHD
0 EGP
0 KWD
0 LBP
0 OMR
0 QAR
0 SAR
0.06 SYP

2013-12-17

+3 كييف
+1 دونيتسك
+1 دنيبروبيتروفسك
+3 لفيف
+3 أوديسا
 
عربي | ENG web design - Wizardry   Sitemap G+