يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015       يونيو 4, 2015 العراق يريد استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا بدون وسطاء

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

تصدير البيض الأوكراني إلى الإتحاد الأوروبي اعتباراً من أبريل

فبراير 23, 2016
أفادت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانية أنّ أوكرانيا ستبدأ بتصدير البيض إلى الاتحاد الأوروبي ابتداءً من أبريل 2016، كما جاء في رد الوزارة على طلب البوابة الإعلامية (آبوستروف).

ونصّ البيان: "إنه في السنة الماضية، تم إكمال إجراءات دخول أوكرانيا إلى السوق الأوروبية لتجارة البيض. وبالتالي، سيبدأ التصدير وفق الحصة المحددة اعتباراً من أبريل الجاري". وبالإضافة إلى ذلك، تشير الوزارة إلى أن الاتحاد الأوروبي حدد الحصص التعريفية المعفاة من الرسوم الجمركية على 36 نوعاً من السلع الأوكرانية، وحدد حجماً إضافياً لأربعة أنواع من تلك السلع.

وقالت الوزارة: "إنه من بين السلع التي تخضع لنظام الحصص لحوم البقر والخنزير والخروف والدواجن، والحليب والكريم واللبن والحبوب والنخالة والعسل والسكر والنشاء والفطر والثوم والشعير وعصير العنب والتفاح والزبدة والسجائر والكحول الأثيلي والبيض والألبومين إلخ".

وتم تخصيص حصة  قدرها 16 ألف طن للحوم الدواجن، مع  زيادتها إلى 20 ألف طن خلال 5 سنوات، مع تخصيص حصة إضافية قدرها 20 ألف طن لبعض السلع.

أما الحصة التعريفية على البيض والألبومين فتم تخصيص حصة قدرها 1.5 ألف طن، مع زيادة تدريجية إلى 3 آلاف طن خلال 5 سنوات، بالإضافة إلى حصة إضافية قدرها 3 آلاف طن.

وقالت الوزارة، "إن اعتماد الحصص التعريفية يعني أنه سيتم تصدير بعض السلع الأوكرانية إلى الاتحاد الأوروبي مع وضع حد معين بدون فرض رسوم استيراد. وذلك لا يعني فرض القيود على حجم الواردات، ولكن استيراد السلع المشار إليها والتي تزيد عن الحجم المعين يندرج في إطار النظام العام للاستيراد، أي أنها خاضعة للرسوم الجمركية وفقاً للشروط التي دخلت حيز التنفيذ قبل إنشاء منطقة التجارة الحرة مع الاتحاد الأوروبي".

المصدر: AGRONEWS

كلمات دلالية: التصدير