أكتوبر 18, 2016 البنك الأوروبي يخصص 37 مليون دولار لبناء محطة حبوب في ميناء ’يوجني‘       يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

توقعات تصدير الهياكل المعدنية الأوكرانية إلى أوروبا

ديسمبر 29, 2016
يشهد سوق الهياكل المعدنية الأوكرانية في الوقت الراهن  تغيرات مهمة جداً؛ إذ يحاول التوجه نحو التصديرنظراً لتوقف العلاقات التجارية مع روسيا الاتحادية التي كانت الشريك الرئيسي سابقاً. وخلال الفترة من كانون الثاني/ يناير إلى أيلول/ سبتمبر من العام الجاري، تم تصدير ما نسبته 12.7% من كامل إنتاج الهياكل المعدنية. ومن حيث توزيع الأسواق جغرافياً، بلغت حصة بولندا في هيكل الصادرات أثناء هذه الفترة 26%، ومولدوفا 14%، وروسيا البيضاء 4%، وألمانيا 4%، وروسيا الاتحادية 3%.

ويُعدّ الاتحاد الأوروبي والدول الإسكندنافية اتجاهاً واعداً لتصدير الهياكل المعدنية الأوكرانية، حيث يصل سعرها في هذه الدول إلى 3 آلاف يورو للطن الواحد. ويعلق المنتجون الأوكران آمالاً خاصة على بولندا، لما تمتلكه السوق البولندية من قدرة استيعابية تبلغ 1.5 مليون طن سنوياً، أي أنها قادرة على استهلاك كامل حجم المنتجات التي قد تقدمها الشركات الأوكرانية. وأشار المدير العام لشركة ’أوكر ستال كونستروكسيا‘ فلاديمير نوسوف إلى أن بولندا تتعامل مع الشركات الأوكرانية بثقة ومصداقية بشكل عام.

وحسب قوله، فإن أسهل طريق لدخول السوق البولندية يتمثل في التعاون مع المنتجين المحليين. وبهذا الصدد، قال نوسوف معلقاً: "إنهم مستعدون لمثل هذه الشراكة، نظراً لقدرة الشركات الأوكرانية على إنتاج هياكل معدنية ذات جودة عالمية، وبأسعار أقل من مثيلتها الأوروبية".

وأشار المدير العام إلى أن التعاون مع الشركات الهندسية الأوروبية يعتبر اتجاهاً واعداً بالنسبة لمنتجي الهياكل المعدنية الأوكران. وأردف قائلاً: "في هذه الحالة، يمكننا أن نصدّر منتجاتنا إلى أي دولة من دول العالم".

المصدر: minprom.ua

كلمات دلالية: التصدير