" />
ديسمبر 18, 2013 أجواء قطاع الفنادق في أوكرانيا بدأت تتحسن     ديسمبر 18, 2013 نظرة سريعة إلى سوق القهوة الأوكرانية

الصور

الفيديو

أوكرانيا صدرت منتجات زراعية بقيمة 15.4 مليار دولار

ديسمبر 30, 2013
باعت أوكرانيا في ظرف 11 شهرh من العام الجاري معظم منتجاتها الزراعية إلى دول آسيا وإلى دول الاتحاد الأوروبي و بلغت قيمتها أكثر من 5.3 مليار دولار وأكثر من 4 مليارات بالتتابع. أما بلدان اتحاد الدول المستقلة التي تعتبر ولا تزال من بين المشترين التقليديين للمنتجات الزراعية الأوكرانية فاستوردت المنتجات بقيمة تبلغ بنحو 3.4 مليار دولار، بحسب وزير السياسة الزراعية والتغذية ميكولا بريسياجنيوك.

وقال الوزير: "نحن نواصل العمل على تنويع هيكلة السلع المخصصة للتصدير. وبالإضافة إلى ذلك، نعير اهتماما كبيرا لتوسيع حضور أوكرانيا في الأسواق العالمية. اعتبارا من اليوم منتجاتنا الزراعية ستورد إلى جميع أنحاء العالم تقريبا".

وأضاف بريسياجنيوك أن أوكرانيا تواصل استكشاف الدول والمناطق الأخرى التي من الممكن أن تهتم بمنتجاتها الزراعية.

وتابع قائلا: "المنتجات الأوكرانية تتمتع بطلب عليها، ويتم تسويقها بالنجاح إلى أسواق دول آسيا والاتحاد الأوروبي واتحاد الدول المستقلة وإفريقيا. ودول المناطق لديها إمكانات كبيرة لزيادة استهلاك الغذاء وعلى أوكرانيا أن تستفيد من هذه النزعة".

ولفت بريسياجنيوك إلى أن أوكرانيا تخطط لزيادة نسبة الصادرات من القمح والذرة والسكر وزيت عباد الشمس ولحم البقرة إلى دول إفريقيا منها الجزائر ومصر ونيجيريا وتونس وأثيوبيا، كما تهتم بأسواق المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق كأسواق ذات أهمية لتصدير المنتجات المذكورة أعلاه.

المصدر: minagro.gov.ua

كلمات دلالية: الحبوب


أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

0 AED
0 BHD
0 EGP
0 KWD
0 LBP
0 OMR
0 QAR
0 SAR
0.06 SYP

2014-01-13

+4 كييف
+2 دونيتسك
+2 دنيبروبيتروفسك
+4 لفيف
+4 أوديسا
 
عربي | ENG web design - Wizardry   Sitemap G+