يناير 7, 2016 توسيع جغرافية التصدير الزراعي يعد إنجازا هاما لأوكرانيا في عام 2015       يونيو 4, 2015 العراق يريد استيراد المنتجات الزراعية من أوكرانيا بدون وسطاء

الصور

الفيديو

أسعار العملات العربية بالعملة الأوكرانية:

AED
BHD
EGP
KWD
LBP
OMR
QAR
SAR
SYP

2015-07-06

+32 كييف
+28 دونيتسك
+31 دنيبروبيتروفسك
+31 لفيف
+27 أوديسا

العراق ... سوق واعدة للصادرات الأوكرانية

يونيو 17, 2016
يشهد الإنتاج الزراعي الأوكراني ارتفاعاً ملحوظاً، مما يشجّع المنتجين المحليين والتجار على البحث عن أسواق جديدة، وقد يكون العراق من بين الأسواق الواعدة. وليست هذه السوق جديدة تماماً بالنسبة لأوكرانيا، ولكن الآن صادراتها إلى العراق محدودة للغاية، مع أن حجم السوق العراقية يقدّر بـ 50 مليار دولار.

في سياق مؤتمر (تسويق المنتجات الزراعية)، أطْلع نائب رئيس مجموعة شركة الخفاجي العراقية مصطفى كاظم - المشاركين على هيكل الواردات العراقية والبلدان المصدّرة الرئيسية والحاجات الاستيرادية للبلاد.

وقال السيد كاظم: "إن العراق يتمتع بأراضي خصبة، ولكنه في حاجة إلى الغذاء، وهذه الحاجة في تزايد مستمر. ولدى أوكرانيا الفرصة بأن تصبح واحداً من المصدرين الرئيسيين للمنتجات الزراعية إلى السوق العراقية.

هذا، وأشار السيد كاظم إلى أنه، بجانب الظروف الملائمة لتصدير الأغذية إلى العراق (مثل الرسوم الجمركية المنخفضة وعدم المنافسة مع المنتجين المحليين)، قد يواجه المصدرون الأوكران بعض الصعوبات.

المصدر: ukrapk.com

كلمات دلالية: التصدير